منتديات الشهيد المناضل أبو نضال المسلمي
اهلاً وسهلاً بالاخوة الزوار نتمنى لكم اوقات سعيدة بعالمنا الجديد

منتديات الشهيد المناضل أبو نضال المسلمي

عالم جديد حيث الإبداع والتميز الفلسطيني، منتديات الشهيد أبو نضال المسلمي ترحب بكم وتتمنى لكم دوام التقدم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تنبيه هام لكُتاب الخواطر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eng.A7med

avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 28
الموقع : Gaza
العمل/الترفيه : STUDENTS
المزاج : شرب الشاي هه

مُساهمةموضوع: تنبيه هام لكُتاب الخواطر   الإثنين يونيو 07, 2010 2:26 am

لي بعض الملحوظات الهامة التي أرجو أن يراعوها كُتاب الخواطر بارك الله فيهم .
أولاً : الإخلال بالعقيدة :
بعض الإخوة هداه الله ينسى نفسه في غمرة الإلهام العاطفي , والإبداع القلمي فيأتي بألفاظ لا تليق إلا بالله تعالى فينسبها للمحبوبة دون أن يشعر وهذا خطأ عظيم , وفعل منكر لا يمكن السكوت عنه , وأنا سأمثل لكم :
1. أحدهم كتب أنه منح لمحبوبته الجَمال , ووهبها سر الكلام ؟؟؟ عجباً : أليس الجمال من خلق الله ؟ من الذي منح الجمال ؟ إنه الله تعالى وحده لا شريك له , والكلام بهذه الطريقة لا يُقبل فيه مجاز ولا تورية , لأن ما بعد الحق إلا الضلال .
2. آخر يكتب : انتِ يا من أعيش لأجلك . هل أنت أيها المسلم الموحد تعيش لأجل محبوبة ؟ أين عبادة الله تعالى الذي تقول في صلاتك كل يوم ( إياك نعبد ) ( وما خلقت الجن والإنسَ إلا ليعبدون ) .
3. وأخرى تكتب : أنرت جميع نجوم هذا الكون , سبحان الله , إذا كان المحبوب أو المتكلم أنار الكون فماذا بقي لنور الله تعالى وهو القائل في محكم التنزيل : " الله نور السموات والأرض" .

وهذه نماذج فقط مما أراها مخلة بالعقيدة عند بعض الإخوان .
أحبتي في الله : الحب أمر جميل وعظيم , ولكن يجب ألا يطغى هذا الحب على أعظم مقدس لدينا وهو ديننا وعقيدتنا , وتعظيمنا لربنا , وأحب أن أذكركم أن هناك نوع من الشرك اسمه : شرك المحبة , وهو أن يكون الإنسان يحب مخلوقاً فيصرف له كل همه وغايته وحياته , وقد يضيع حدود الله تعالى من أجله وقد قال الله تعالى : " {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ} (165) سورة البقرة , فجعلهم الله تعالى ظلمة لأنهم ساووا مع الله غيره في حبه .
ثانياً : الغزل الصريح , وهذا بحمد الله قليل , ولكني ألحظه في بعض الردود , فبعض الأعضاء ينسى نفسه ويطلق العنان لقلمه متغزلاً بالتي ردت عليه دون مراعاة لمشاعر القراء الذين يشاركونه في هذا المنتدى , وقد يطلق عبارات الحب والهيام والنوم على حروفها , ونحوها مما لا يرضاه عاقل مما يضطر المشرفين لحذف بعض الردود والمشاركات .
في لغة العرب مجال خصب للكتابة الجميلة , والتعليق الرائع دون الولوج فيما يسيء , وأجزم أن أكثر زملائي وزميلاتي أصحاب النثر والخواطر لديهم من قوة التعبير, وملكة البيان ما يجعلهم ينتقون من اللغة أطيبها للتعبير عن حبهم الطاهر العفيف , وللتعليق على زملائهم بكل احترام وترفع .

أتمنى ألا يغضب مني أحد , وما مثلي ومثلكُم إلا كما قال شعيب عليه السلام : {ُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ} (88) سورة هود
وصلى الله على نبينا محمد .

أرجو من المشرفين عدم نقل الموضوع للقسم الإسلامي , لأن مكانه هنا مقصود , وأكثر زملائي أعضاء النثر والخواطر لا يذهبون هناك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنبيه هام لكُتاب الخواطر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشهيد المناضل أبو نضال المسلمي :: المنتديات الادبية :: الشعر والنثر وابيات القصيد-
انتقل الى: